صافرات الإنذار تدوّي في جميع أنحاء “إسرائيل”!

image_pdfimage_print

تتابع “الفينيق” نشر مواد من صحافة العدو عملاً بمبدأ تعميم المعرفة. مع الأسف، يلجأ عدد من الدول العربية إلى حجب صحافة العدو عن قرائه ما يشكل ثغرة في معرفة هذا العدو عن كثب، بماذا يفكر، وكيف يخطط؟ الخبر التالي مترجم عن صحيفة يديعوت أحرونوت باللغة الإنكليزية، على الرابط https://www.ynetnews.com/article/rjv5n31vf :

(كجزء من تدريبات استعداد الجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي المستمرة منذ أسبوع، انطلقت أجهزة الإنذار من الساعة 10 إلى 11 صباحًا في الشمال ومن الساعة 6 إلى 7 مساءً في الوسط والقدس والجنوب. ومن الساعة 10 إلى 11 صباحًا انطلقت أجهزة الإنذار في الشمال، ومن الساعة 6 إلى 7 مساءً في القدس ووسط البلاد وفي منطقتي شارون وشفيلا وكذلك الجنوب.

وكانت مؤسسة الدفاع قد بدأت يوم الأحد الماضي، تدريبات عسكرية استمرت أسبوعًا، وهدفت إلى محاكاة هجوم واسع النطاق على الجبهة الداخلية في حرب محتملة ضد إيران وجماعة حزب الله اللبنانية.

وقد شهدت التدريبات العسكرية التي أجريت كجزء من أسبوع الجبهة الداخلية الوطنية في إسرائيل بعد توقف دام عامًا بسبب فيروس كورونا، وذلك بمشاركة آلاف الجنود في مجموعة متنوعة من التدريبات التي تهدف إلى محاكاة سيناريوهات أمنية غير مسبوقة.

تضمنت بعض التدريبات محاكاة لهجمات صاروخية من الشمال والشرق، وإجلاء السكان من خط المواجهة، وتفريق أعمال شغب عنصرية داخل إسرائيل وهجمات إلكترونية واسعة النطاق على البنية التحتية الحيوية بهدف تعطيل الحياة.

كما قامت قوات الطوارئ بتعليم الإسرائيليين الذين يعيشون بالقرب من الحدود اللبنانية، كيفية التعامل مع الاستخدام المحتمل للمخدرات والمواد الأخرى، بسبب التقديرات بأن عناصر حزب الله سيحاولون استخدامها ضد الجنود والمدنيين أثناء اختراق الحدود.)

في هذا العدد<< الأسباب الحيوية الإسرائيلية لضرب إيرانالمحلل السياسي بسام أبو عبد الله: التحالفات ضرورية لكن القرار يبقى سوريًّا >>
0 0 votes
Article Rating

You may also like...

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments