LOADING

Type to search

حمار سانشو يقوم بانقلاب عسكري!

موضوع العدد نقد سياسي

حمار سانشو يقوم بانقلاب عسكري!

Avatar
Share

يئس حمار سانشو من معارك طواحين الهواء. واتهم سيده بالانصياع لأوامر دون كيشوت وحروبه الفاشلة. فجمع معشر الحمير وقرر القيام بانقلاب عسكري على سانشو والدون المجنون مع حصانه الأرعن!

الحمار وقف يخطب بالجحاش قائلاً: لقد حرف الدّون مع خادمه سانشو، القصة عن مسارها، فهم لم ينتصروا في أية حرب، وعيّشونا زمناً طويلاً على الشعارات الفارغة واستنزفونا في حمل الأثقال وتعتيل معدّات القتال دون أن نشمّ رائحة النصر مرةً في العمر!

الجحاش المجتمعين أيدوا كلام الحمار، وأبدوا استعدادهم لمساعدته في الانقضاض على قيادة دون كيشوت وسانشو المهتمَّين فقط بجمع المكاسب والاحتفاظ بالسلطة!

علت أصوات الحمير عالياً بالهتاف، وزاد عددهم بعد انضمام أعداد كبيرة من البغال المهجّنة التي تقاطرت من كل حدب وصوب كي تشارك في هذا اليوم التاريخي الذي سيعيد الأمور إلى نصابها.

تم حبك خطة الانقلاب جيداً، وفي ليلة ليلاء انقضّت جموع الحمير على دون كيشوت وسانشو والحصان، بينما كانوا يغطون في نوم عميق. لقد استخدموا الحوافر والرفسات بجميع أنواعها فسحقوا، الجماجم ومزّقوا الأجساد وحوّلوا المكان إلى أثر بعد عين!

ابتهجت جموع الجحاش بالنصر، وحملوا الحمار على ظهورهم وداروا في الساحات العامة، ثم ألقى الحمار خطاباً أعلن فيه إبرام اتفاق سلام مع الطواحين، مقابل تعهدها بتوفير العلف للجحاش من بقايا الحبوب في كل موسم.

من يومها.. درج المثل القائل: من قلة الأصايل.. شدّينا ع الحمير سروج!

عرفتوا كيف؟

Print Friendly, PDF & Email
Twitter0
Visit Us
YouTube
YouTube
LinkedIn
Instagram0

1 Comment

  1. Avatar
    PTS Terbaik 6 ديسمبر، 2022

    ابتهجت جموع الجحاش بالنصر، وحملوا الحمار على ظهورهم وداروا في الساحات العامة، ثم ألقى الحمار خطاباً أعلن فيه إبرام

    رد

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Contact Us


Please verify.
Validation complete :)
Validation failed :(
 
Thank you! 👍 Your message was sent successfully! We will get back to you shortly.