تحذير … تحذير-الفينيق

image_pdfimage_print

الفينيق

ورد مجلة الفينيق من مصدر موثوق في أحد التنظيمات التي تحمل اسم الحزب السوري القومي الاجتماعي، رسالة تتضمن وثيقتين؛ الوثيقة الأولى صدرت عن مسؤول مركزي وهي عبارة عن تعميم يحمل الرقم 60 وتاريخه 2018-08-16 موجّه إلى المنفذين العامين والمديرين المستقلين، وينص على ما يلي: “تحضيرا لانتخابات المندوبين إلى المجلس القومي نطلب منكم تزويدنا بأسماء الرفقاء العاملين في نطاق وحدتكم الحزبية وتاريخ انتماء كل منهم خلال شهر من تاريخه.”

لم يكن لهذا التعميم أن يثير اهتمامنا لولا الاستمارة المرفقة معه، والتي ننشر صورة لها مع هذا التحذير. فواضح من الاستمارة أن المطلوب هو ملؤها من قبل المنفذين العامين والمديرين المستقلين. إن أي مسؤول، أو حتى مطّلع على أدبيات الحزب السوري القومي الاجتماعي، يدرك بداهة أن مصدر هذه الاستمارة جهة خارج الحزب السوري القومي الاجتماعي، وأنها سوف ترسل، بعد ملئها بالمعلومات المطلوبة، إلى هذه الجهة نفسها. ولعل الدليل الأبرز في الاستمارة بهذا الشأن هو ورود كلمة “حزب…” ويتبعها فراغ  كي يصار إلى ملئه باسم هذا الحزب أو ذاك

نحن نفهم أن تقوم مؤسسات خارج الحزب، سواء أكانت وطنية أم خارجية، صديقة أم عدوة، بمحاولة التقصي عن القوميين ومعرفة أعدادهم والحصول على بياناتهم الشخصية. أما أن تقوم جهات حزبية بالإيعاز إلى المسؤولين المحليين بتولي هذه المهمة وتقديم أسماء الرفيقات والرفقاء على طبق من ذهب إلى جهات خارج الحزب، فهذا أمر مرفوض كليا ويجب التحذير منه.

إننا، من موقع الحرص على خصوصيات السوريين القوميين الاجتماعيين، ندعو حضرات المنفذين العامين والمديرين المستقلين إلى رفض هذه الصادرة ورفض الانصياع للتعليمات التي تتضمنها.

 

في هذا العدد<< إستقالة … فقط، وليست وداعاً-احمد اصفهانيالنزعة الفردية في الحزب >>
0 0 votes
Article Rating

You may also like...

Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نذير ميداني
نذير ميداني
5 سنوات

خطير جداً
ن . م