هذا العدد

image_pdfimage_print

“العدد صفر” في المفهوم الصحافي هو المؤشر إلى ما ستكون عليه “الفينيق”. فيه الصورة المُتخيَلة، لكن مع كل الهفوات والإشكالات التي ترافق في العادة مرحلة البداية الصعبة. إنه المخاض المؤلم قبل نشوة الولادة وفرحتها مع العدد الأول الرسمي

هذا العدد غير مكتمل، وإن كان يحمل أبرز الأبواب التي ستستقر عليها “الفينيق” بعد أن تكون قد استفادت من ملاحظات القراء وانتقاداتهم واقتراحاتهم. لسنا ننتظر عبارات مثل “برافو” و”يعطيكم العافية” و”الله يوفقكم”… أبداً. نحن ندعوكم إلى التشمير عن زنود العمل، والانخراط في المشاركة، لأن سواعدكم سواعد أبطال.

نحن نقدم للقراء جميعاً منصة للإبداع في كل مجالات الفكر القومي الاجتماعي. نمهد الطريق التي سنشقها معاً لتحيا سوريا. وبقدر انخراط القراء في الكتابة والترويج والدعم، بقدر ما ستصل “الفينيق” إلى السوية المطلوبة من مجلة قومية اجتماعية راقية.

من يعمل يخطيء. ونحن نتحمل مسؤولية أي خطأ، ونجاهد كي لا يحدث وكي لا يتكرر. ومن هذا المنطلق ننتظر من القراء أن يتفاعلوا معنا، لأن “الفينيق” مجلتهم قبل أن تكون مجلة مَنْ يصدرها ويشرف عليها ويكتب فيها. إذ لا معنى لها ولا قيمة إن لم تتحول إلى أداة أساسية في التوعية والتغيير والتنظيم.

إن “الفينيق”، ونحن نستعير عبارة لحضرة الزعيم في هذا المجال، كائن حيّ قابل للنمو.

في هذا العدد<< الإفتتاحيةأي نظام عالمي جديد؟ >>
0 0 votes
Article Rating

You may also like...

Subscribe
نبّهني عن
guest
4 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Raymond El Jamal
7 سنوات

congratulation on the start of alfiniq

Joe Hak
Joe Hak
7 سنوات

لتكن الفينيق واحة تفاعل فكري، نتغذى منها ثقافة ونغذيها اراء، وندعو الاصدقاء وكل من لدية رغبة بالمزيد من معرفة النهضة السورية القومية الاجتماعية. ويكون للافكار التثقيفية حصة، وللنقاش الموضوعي حصة ومن كل حصة لا بد من الاستفادة.
نحن منكم ومعكم، ولتحيا سوريا ويحيا سعادة

Rudaynah Shoujah
7 سنوات

I want to check if this journal is available free online or we should subscribe to. If it is for subscription, I need a quotation for an annual subscription for multi- users and IP access. Also I need to check if it will be available with a perpetual access, if not how can we provide the perpetual access to our users.
Thank you.

Rudaynah Shoujah
Head of Serials & Electronic Resources Dept.
University Library
American University of Beirut
P.O. Box 11-236 – Riad El Solh Beirut 1107 2020, Lebanon
Telephone: 961-1-350-000 ext 2606

awalazar1904
awalazar1904
Reply to  Rudaynah Shoujah
7 سنوات

Our IT department will be in direct contact with you.Thank you.