صفر مسافة – هَنْدَمَةُ الخبر

image_pdfimage_print

لا يجوز نقل الحقيقة عارية. يحب هندمتها. (الفينيق).

شريط الحدث

والخبر:

هكذا نشرت صحيفة Ynetnews (يديعوت أحرونوت بالإنجليزية) خبر إصابة جندي إسرائيلي بجروح قاتلة إثر إطلاق شاب فلسطيني الرصاص عليه من مسافة صفر. نترجمه لقراء الفينيق وقد أضفنا خطا تحت بعض الكلمات والعبارات للتعجب!

العنوان: إصابة شرطي إسرائيلي بجروح خطرة في مظاهرات على الحدود مع غزة.

“ًأصيب شرطي إسرائيلي من حرس الحدود بجروح خطيرة خلال مظاهرات عنيفة اندلعت على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزّة.

كذلك تعرض فلسطينيان أحدهما في الثالثة عشر من عمره لجروح خطيرة نتيجة تبادل إطلاق النار الذي أدّى إلى إصابة 39 فلسطينيا حسب ما أفاد به المسؤولون.

اندلعت اعمال العنف خلال احتجاجات نظمتها حركة حماس الإسلامية التي تحكم القطاع، وشارك فيها عدد آخر من الفصائل زعما أنهم يدعمون مدينة القدس، حيث ساهمت اشتباكات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية هناك في اندلاع شرارة القتال بين إسرائيل وحماس لمدة 11 يوما في شهر أيار الماضي.

فقد تجمع مئات الفلسطينيين في المنطقة الحدودية شديدة التدعيم وقام بعضهم بمحاولة تسلق السياج الحدودي، فيما قام بعض آخر برمي متفجرات باتجاه القوات الإسرائيلية، حسب مصادر الجيش الإسرائيلي.

وقد قامت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي بالرد مستخدمة وسائل مكافحة المظاهرات، بما فيه إطلاق الرصاص الحي عند الضرورة، كما ذكر بيان للجيش.

وزارة الصحة في غزّة قالت إن ولدا فلسطينيا في الثالثة عشر من عمره في وضع حرج بعض إصابته في رأسه. أما باقي الإصابات التي تعرض لها الفلسطينيون، فوصفتها الوزارة أنها معتدلة بما فيها إصابات في الأطراف والصدر والظهر.

تبادل إطلاق النار عند الحدود أدى إلى إصابة شرطي حدود إسرائيلي في ثياب مدنية بجروح قاتلة في رأسه وهو يخضع لعملية جراحية في مركز سوروكا الطبي في بئر سبع…”

 

 

 

في هذا العدد<< صفر مسافة – مي هديب
0 0 votes
Article Rating

You may also like...

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments