بيان من مجموعة “إعادة البناء” رقم (3)

image_pdfimage_print

وصلنا هذا البيان من مجموعة “إعادة البناء”

إعادة البناء – بيان رقم 3

ملاحظات على المؤتمر القومي والوضع الحزبي العام

حضرة الرفقاء المحترمين

تحية سورية قومية اجتماعية

تدور نقاشات حامية حول الوضع الحزبي القائم، وحول المؤتمر الذي يقدم كوصفة سحرية لإخراج الحزب من مأزقه عبر مبادرات تهدف إلى “وحدة” ما بين الفريقين المتصارعين. يهمنا في مجموعة إعادة البناء التأكيد على ما يلي:

إن مؤتمراً يجمع الفاسدين الذين أوصلوا الحزب إلى ما هو عليه، حتى ولو ضم بعض المخلصين، ليس هو المخرج السليم مهما صفت النيات ومهما كانت المعادلات الحسابية عادلة على الورق. إن المخرج السليم يبدأ بعزل الفاسدين، وهم معروفون بالأسماء، ليقوم المخلصون بدورهم في عملية الإنقاذ وإعادة البناء.

وإن مؤتمرا يضم من يأتمر بأمر جهات خارجة عن الحزب، كائناً من كانت تلك الجهات، أو يحتكم لقضاء كياني فاسد في وجه خصمه الحزبي، لا يمكن له سوى أن يعيد إنتاج نفس القيادات التي تأتمر بأمر الخارج وتلتجئ إلى الشيطان لخدمة مصالحها.

إن مجموعة إعادة البناء ترى أن أي مؤتمر لإنقاذ الحزب يجب أن يقوم بجهد القوميين أنفسهم، منزهاً عن تكتلات الفاسدين، متحرراً من أية وصاية أو إرادة خارجة عن الحزب.

إننا ندعو كل من يرى في هذا المسار مساراً سليماً أن يضم صوته وإرادته إلى صوتنا وإرادتنا.

إن مجموعة إعادة البناء تضم في صفوفها رفقاء ورفيقات من الوطن ومن شتى أنحاء العالم. إننا نعمل بهدوء ومثابرة لتحقيق هدفنا الأسمى ألا وهو إعادة بناء حزب سعاده، بنيانا عصريا، على الأسس العظيمة التي وضعها المعلم.

ولتحيَ سورية وليحيَ سعاده.

الرفيق عطا السهوي

عن الهيئة التنفيذية.

في 2020-12-17

في هذا العدد<< الهوية السورية غير معروضة للبيع في البازار السياسي – قيس جرجسالقومية الاجتماعيّة والتّحديات المعاصرة – توفيق مهنا >>
0 0 votes
Article Rating

You may also like...

Subscribe
نبّهني عن
guest
3 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Ahmad Hayek
Ahmad Hayek
3 سنوات

اذا كان الفاسدين معروفين بالاسماء فلمذا لا تذكر هذه الاسماء لان لكل طرف لديه اسماء فاسدين والفساد اصبح وجهة نظر

raymond
raymond
3 سنوات

to Rafiq Atta your voice is heard however reading all your declarations since May of 2020 how much of that was received by the average member ? how can you reach the grass roots to make them understand that following Rawchee or Hamra do nothing but gives legitimacy to both offices and even to ali Haider.My problem how do we get results of pure ideological discussion without being on the ground or the field .I am with you but i cannot be a dreamer.

Hussein bazzi
Hussein bazzi
3 سنوات

منهم من هو فاسد ومنهم من هو ضعيف ومنهم من هو جبان ومنهم من هو القوي ..و الاقوياء داءما قلة وهم في الواقع خارج كل سرب