1

مؤسسة سعاده للثقافة في انطلاقة إلكترونية جديدة

أطلقت مؤسسة سعاده الثقافية موقعها الإلكتروني الجديد، ويتضمن بانوراما كاملة عن المؤسسة وأهدافها والأعمال التي أنجزتها خلال السنوات الماضية إضافة  إلى الخطط والمشاريع التي تعمل عليها، وذلك ضمن تصميم جميل وتبويبات تتناول مختلف الشؤون التي تُعنى بها المؤسسة.

تأسست مؤسسة سعاده الثقافية في العام 1998، على يد مجموعة من السوريين القوميين الاجتماعيين المفكرين والمؤمنين بفكر سعاده، بهدف العناية بتراثه الفكري والعمل على تعزيزه ونشره. فالمؤسسة ليست حزبًا ولا هي بديل عن أي حزب، بل هي منبر مفتوح للحوار الحر، ينضوي في عضويتها كلُّ من آمن بفكر ومبادئ أنطون سعاده العلمانية، حتى ولو لم ينتمِ يومًا إلى حزبه، وهي في الآن نفسه منفتحة على الحوار والنقاش، وتحترم الاختلاف في الرأي وترحب بالنقد الموضوعي.

أصدرت مؤسسه سعاده الثقافية الكثير من المطبوعات الفكرية الهامة، منها الآثار الكاملة لسعاده، وكتب تتناول فكره النهضوي إلى جانب كتب عن أعلام من النهضة السورية القومية الاجتماعية في السياسة والأدب وسِيَر المذكرات، إضافة إلى الأنشطة الثقافية الدورية والندوات وحفظ الوثائق والمقابلات والعناية بمختلف أنواع الفنون المدعّمة بتسجيلات سمعية وبصرية تتناول تلك القضايا.

يمكن للمهتمين، تصفح الموقع الجديد لمؤسسة سعاده الثقافية عبر الرابط: https://www.saadeh.co/