1

بيان حول الوضع في الشام

مجموعة إعادة البناء – بيان رقم 6

مشروع الإغاثة

انطلاقاً من شعورها بالمسؤولية تجاه معاناة شعبنا في الوطن وفي الكيان الشامي على وجه التحديد، بسبب الحالة الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها معظم المواطنين، طلبت “إعادة البناء” من أحد الرفقاء العاملين في الشام استقصاء الوضع ميدانيا بهدف تقديم بعض المساعدات، فزودنا بالتقرير التالي:

يعاني شعبنا في الشام من حالات البؤس والعوز لدرجة لم يعرفها في حياته قط، هذه الحالات ناتجة عن الخراب الذي خلفته الحرب والسيطرة على الثروات النفطية والزراعية في منطقة الجزيرة والتنف، بالإضافة إلى الحصار اللاإنساني الذي يتعرض له الكيان وتضييق الخناق عليه، ‏ناهيك عن الفساد واللامبالاة، خاصةً عند شريحة واسعة من المسؤولين.

إن الوضع في الشام صعبٌ جداً والحاجة كبيرة، وهذا ما تعمل عليه مجموعة إعادة البناء من خلال مشروع الإغاثة عبر الصندوق القومي الذي انشأته منذ عدة أشهر، بالتعاون مع رفقاء في مختلف أنحاء العالم.

‏وقد تم حتى الآن توزيع المساعدت لحوالي 500 عائلة في عددٍ من المحافظات والجهد مستمر لتشمل المساعدة أكبر عدد من شرائح المجتمع.

إن مجموعة إعادة البناء إذ تشكر كل الذين يقدمون المساعدة، تطلب ممن يرغب في تقديم الدعم الاتصال بناء عبر بريدنا الإلكتروني: ssnp.binaa@outlook.com

ولتحي سورية وليحي سعاده.

عن الهيئة التنفيذية

الرفيق عطا السهوي، 23/4/2021